منتدى نورعيني
كلمة الإدارة : معا بتكاتفنا وتعاوننا نجعل منتدى نور عيني في القمه . لنتميز في كتابة المواضيع . لنتميز في ردودنا . لنجعل التميز شعارنا . هيا نبدع ونزيد من نشاط المنتدى

منتدى نورعيني

لاتــتــعـــجــب إذا رأيـــتـــنـــي أضـــحـــك يـــومـــاً وأبـــكـــي يـــومـــاً ... فـــأنـــا كـــالـــورده ... يـــومـــاً أزيـــن عـــرســـاً ... ويـــومـــا أزيـــن قـــبـــراً
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلاً وسهلاً بكم أخي الزائر وأختي الزائرة في منتدى نور عيني المتواضع ونتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات معنا نورتونا وشرفتونا بزيارتكم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 31 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 01, 2017 5:55 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Ňōūŗ Ėěήÿ
 
للروح جروح
 
تلميذة الايام
 
jo feras
 
مبحر في زرقة العين
 
المجهول
 
"ذبحـــــني غـــــلاك"
 
ALORD_SYRIA
 
ساحر الظلام
 
حسين البليلات
 
المواضيع الأخيرة
» اريد استرجاع حسابي عندكم
الخميس يوليو 27, 2017 6:11 am من طرف rawanheart1991

» بعد صراع مرير مع سرطان الثدي،أم عبد القادر تشفى و تعود لأبنائها بصحة وعافية
الإثنين ديسمبر 02, 2013 6:41 pm من طرف بشرى العمر

» عيش الدنيا
الخميس فبراير 21, 2013 6:47 pm من طرف noor3eeny

» دموع عند ذكراك
الخميس فبراير 21, 2013 6:38 pm من طرف noor3eeny

» دعاء ترفض جهنم قارئه يوم القيامة
الأربعاء ديسمبر 21, 2011 6:03 am من طرف Ňōūŗ Ėěήÿ

» خوف المؤمن من أن يحبط عمله وهو لا يشعر‎
الأربعاء ديسمبر 21, 2011 6:01 am من طرف Ňōūŗ Ėěήÿ

» *عشر نجمات تضيء بها حياتك *
الأربعاء ديسمبر 21, 2011 5:47 am من طرف Ňōūŗ Ėěήÿ

» خمس جواهر ...تزيل عنا همومنا!!!
الأربعاء ديسمبر 21, 2011 5:45 am من طرف Ňōūŗ Ėěήÿ

» خلفيات ثري دي ليلية
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 5:13 am من طرف Ňōūŗ Ėěήÿ

» الثلج في الصين !!‏
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 5:09 am من طرف Ňōūŗ Ėěήÿ

سحابة الكلمات الدلالية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
محركات البحث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى نور عيني على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى نورعيني على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 شــوفــو المــوز ايــش يســوي واحــكمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ňōūŗ Ėěήÿ
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 621
نقاط : 2727
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 06/04/2011
العمر : 33
الموقع : http://noureeny.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: شــوفــو المــوز ايــش يســوي واحــكمو    الأحد أغسطس 14, 2011 4:14 am

-{ فكر العلماء
كثيراً وفكروا,, ليش القرد يأكل موز ..!!












وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!!
ولا يجلس بالأرض,

بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو
الأخرى على القرد و موزه...

إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...


حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان

...وكان العجب
العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية
-

سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،

يمنحنا الموز
دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.

حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط
يمكنهما أن يزودان

طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.


فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.

ولكن
الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا

النشاط والصحة. ويساعدنا
على التغلب على عدد كبير

من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة،

شعر الكثيرون
بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي

الموز على ترايبتوفان، نوع من
البروتين الذي يحوله الجسم إلى

سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة
والاسترخاء،

ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد،

كما يقوم الموز بتحفيز
إنتاج الهيوغلوبين في الدم

وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط
الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم


ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز
قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في
وجبة

الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ.

فأثبتت الدراسة
بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم،

تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب
للتعلم أكثر.


الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف،
لذلك فأن

إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل

الأمعاء
الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة

دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.



الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في
الجسم،

وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز

، يعمل الموز على
تهدئة المعدة، وبث السرور

في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق

أسهل وأفضل، افركي
عضات البعوضة بالجلدة الداخلة

البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم
والاحمرار.

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي
تساعد

على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

وجدت
دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا

بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام
أطعمة مهدئة مثل

الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب

بدانة
أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.

ولتفادي شهوة تناول
الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات

السكر في الدم عن طريق تناول وجبات
خفيفة عالية

بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان،

فكان
الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:

يستخدم
الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب

قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة
النيئة الوحيدة

التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.

حيث
يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم
الطبيعية، والعاطفية

للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل


الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية
الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض
الاضطرابات

العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون
الإقلاع

عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12،

بالإضافة
إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد

الجسم على التعافي من تأثيرات
انسحاب النيكوتين

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل
نبض القلب

متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم

توازن
الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى

الأيض يرتفع، مما يخفض
مستويات البوتاسيوم.

ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني
بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز
قبل وخلال

الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز


في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك

فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية،

"فإن
تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن

يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،

فالموز يحتوي
على 4 مرات أكثر بروتين،

ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور،


وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،

ومعادن،
كما أنه غني بالبوتاسيوم.

لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:
تفاحة في اليوم

تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noureeny.yoo7.com
 
شــوفــو المــوز ايــش يســوي واحــكمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نورعيني :: قسم الاجتماعي والاسري :: منتدى الصحة والطب-
انتقل الى: